الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 05:22 م

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء برؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع
شارك الان

أجرى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا هامًا مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب بمقر العاصمة الإدارية الجديدة. خلال هذا الاجتماع، تمت مناقشة مواضيع هامة تتعلق بالوضع المحلي والإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى التداعيات المتعلقة بالأزمة الاقتصادية العالمية.

بدأ الاجتماع بتحية من رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" لرئيس مجلس الوزراء، مشيدًا بجهوده في التواصل المستمر مع مجلس النواب. تناول الحديث في الاجتماع قضايا حيوية، حيث أعلن رئيس الوزراء عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" خلال النصف الأول من عام 2024. كما تمت مناقشة اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء بالتعاون مع البرلمان.

رحَّب رؤساء اللجان بتفهم الحكومة للقضايا الحيوية، وأشادوا بإدارة الدولة المصرية للأزمة في قطاع غزة، مُظهرين تأثيرها الإيجابي في تحقيق انسجام وحدَّة وطنية. أيضًا، تناول الاجتماع قضية الاستقرار الاقتصادي والتعاون الفعَّال بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

في ختام اللقاء، أكد رئيس الوزراء على أهمية التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب، وطلب رؤساء اللجان عقد اجتماعات دورية لمناقشة الملفات المختلفة وتوضيح الرؤى. اعتبروا قانون التصالح نموذجًا إيجابيًا للتعاون بين الحكومة والبرلمان، وشددوا على أهمية استكمال مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في القطاعات الأساسية.